اِرمارمى حمولك على الله وتوكل عليه يوم 6/2
الدعاء فى حد ذاته عبادة والاستكبار عنه باب الى جهنم
الدعاء والحمد لهما اسرار اللهم لا تحرمنا نعمة الدعاء او نعمة الحمد
" وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ "
الدعاء مخ العبادة كما يقول الصالحون
وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ
صلاة الفجر أثابكم الله
الفيس بوك ليس سيئا فى حد ذاته فهو
مجرد وعاء نملأه بايدينا خيرا او شرا والعبرة بما تختار ان تتناوله منه
اللهم يا رحمن يا رحيم يا حليم يا رؤوف
احكم فينا برحمتك وحلمك ورأفتك بنا ولا تحاسبنا بعدلك وأنت الحكم العدل
فكلنا خاطئون
حياتى كتاب مفتوح وبسيط يستطيع كل انسان قراءته فليس عندى ما أخفيه أو أخجل منه 5/2لا زلت احترم الكتاب واحبه فى نفس الوقت
واعتبره " توثيق المعلومة " فمعلومات الشبكة العنكبوتية قابلة للمحو والاثبات والتغيير والتبديل عفويا او عمدا سواء كانت نصوص او رسوم او فيديوهات فكلها يسهل التلاعب بها بعكس الكتاب الورقى الآصلى اى الطبعات ألاصلية وليست الطبعات المصورة
اي كتاب مهما كان محتواه هو نتيجة جهد عقلى وذهنى بغض النظر عن اعتقادى او اتفاقى
" قَدْ أَفْلَحَ مَن تَزَكَّىٰ * وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّىٰ "
آذان الفجر
الى الصلاة أثابكم الله
ليس مهما الوصول الى محطة القطار
المهم الوصول فى الوقت المناسب 5/2
الفيس بوك ليس سيئا فى حد ذاته فهو
م---رد وعاء نملأ بايد خيرا او شرا والعبرة بما تختار ان تتناوله لماذا كانت فترة " تيه بنى اسرائيل فى برية سيناء " 40 سنة ؟
اِرمى حمولك على الله وتوكل عليهى حمولك على الله وتوكل عليه
الدعاء فى حد ذاته عبادة والاستكبار عنه باب الى جهنم
الدعاء والحمد لهما اسرار اللهم لا تحرمنا نعمة الدعاء او نعمة الحمد
" وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ "
الدعاء مخ العبادة كما يقول الصالحون
وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ
صلاة الفجر أثابكم الله
الفيس بوك ليس سيئا فى حد ذاته فهو
مجرد وعاء نملأه بايدينا خيرا او شرا والعبرة بما تختار ان تتناوله منه
اللهم يا رحمن يا رحيم يا حليم يا رؤوف
احكم فينا برحمتك وحلمك ورأفتك بنا ولا تحاسبنا بعدلك وأنت الحكم العدل
فكلنا خاطئون
حياتى كتاب مفتوح وبسيط يستطيع كل انسان قراءته فليس عندى ما أخفيه أو أخجل منه 5/2لا زلت احترم الكتاب واحبه فى نفس الوقت
واعتبره " توثيق المعلومة " فمعلومات الشبكة العنكبوتية قابلة للمحو والاثبات والتغيير والتبديل عفويا او عمدا سواء كانت نصوص او رسوم او فيديوهات فكلها يسهل التلاعب بها بعكس الكتاب الورقى الآصلى اى الطبعات ألاصلية وليست الطبعات المصورة
اي كتاب مهما كان محتواه هو نتيجة جهد عقلى وذهنى بغض النظر عن اعتقادى او اتفاقى
لماذا كانت فترة " تيه بنى اسرائيل فى برية سيناء " 40 سنة ؟
يقول ابن خلدون ان حكمة ذلك التيه مقصودة وهى فناء الجيل الذين خرجوا من قبضة الذل والقهر والقوةوتخلقوا به وافسدوا عصبيتهم حتى نشأ فى ذلك التيه جيل آخر عزيز لا يعرف الاحكام والقهر ولا يسأم بالمذلة فنشأت لهم بذلك عصبية اخرى اقتدروا بها على المطالبة والتغلب ويظهر لك من ذلك ان الاربعين سنة أقل ما يأتى فيها فناء جيل ونشأة جيل آخر سبحان الحكيم العليم
آذان الفجر
الى الصلاة أثابكم الله
ليس مهما الوصول الى محطة القطار
المهم الوصول فى الوقت المناسب 5/2
القصيدة كاملة 4/2
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
ما البابِلِيَّةُ في صَفاءِ مِزاجِها
وَالشَربُ بَينَ تَنافُسٍ وَسِباقِ
وَالشَمسُ تَبدو في الكُئوسِ وَتَختَفي
وَالبَدرُ يُشرِقُ مِن جَبينِ الساقي
بِأَلَذَّ مِن خُلُقٍ كَريمٍ طاهِرٍ
قَد مازَجَتهُ سَلامَةُ الأَذواقِ
فَإِذا رُزِقتَ خَليقَةً مَحمودَةً
فَقَدِ اِصطَفاكَ مُقَسِّمُ الأَرزاقِ
فَالناسُ هَذا حَظُّهُ مالٌ وَذا
عِلمٌ وَذاكَ مَكارِمُ الأَخلاقِ
وَالمالُ إِن لَم تَدَّخِرهُ مُحَصَّناً
بِالعِلمِ كانَ نِهايَةَ الإِملاقِ
وَالعِلمُ إِن لَم تَكتَنِفهُ شَمائِلٌ
تُعليهِ كانَ مَطِيَّةَ الإِخفاقِ
لا تَحسَبَنَّ العِلمَ يَنفَعُ وَحدَهُ
ما لَم يُتَوَّج رَبُّهُ بِخَلاقِ
كَم عالِمٍ مَدَّ العُلومَ حَبائِلاً
لِوَقيعَةٍ وَقَطيعَةٍ وَفِراقِ
وَفَقيهِ قَومٍ ظَلَّ يَرصُدُ فِقهَهُ
لِمَكيدَةٍ أَو مُستَحَلِّ طَلاقِ
يَمشي وَقَد نُصِبَت عَلَيهِ عِمامَةٌ
كَالبُرجِ لَكِن فَوقَ تَلِّ نِفاقِ
يَدعونَهُ عِندَ الشِقاقِ وَما دَرَوا
أَنَّ الَّذي يَدعونَ خِدنُ شِقاقِ
وَطَبيبِ قَومٍ قَد أَحَلَّ لِطِبِّهِ
ما لا تُحِلُّ شَريعَةُ الخَلّاقِ
قَتَلَ الأَجِنَّةَ في البُطونِ وَتارَةً
جَمَعَ الدَوانِقَ مِن دَمٍ مُهراقِ
أَغلى وَأَثمَنُ مِن تَجارِبِ عِلمِهِ
يَومَ الفَخارِ تَجارِبُ الحَلّاقِ
وَمُهَندِسٍ لِلنيلِ باتَ بِكَفِّهِ
مِفتاحُ رِزقِ العامِلِ المِطراقِ
تَندى وَتَيبَسُ لِلخَلائِقِ كَفُّهُ
بِالماءِ طَوعَ الأَصفَرِ البَرّاقِ
لا شَيءَ يَلوي مِن هَواهُ فَحَدُّهُ
في السَلبِ حَدُّ الخائِنِ السَرّاقِ
وَأَديبِ قَومٍ تَستَحِقُّ يَمينُهُ
قَطعَ الأَنامِلِ أَو لَظى الإِحراقِ
يَلهو وَيَلعَبُ بِالعُقولِ بَيانُهُ
فَكَأَنَّهُ في السِحرِ رُقيَةُ راقي
في كَفِّهِ قَلَمٌ يَمُجُّ لُعابُهُ
سُمّاً وَيَنفِثُهُ عَلى الأَوراقِ
يَرِدُ الحَقائِقَ وَهيَ بيضٌ نُصَّعٌ
قُدسِيَّةٌ عُلوِيَّةُ الإِشراقِ
فَيَرُدُّها سوداً عَلى جَنَباتِها
مِن ظُلمَةَ التَمويهِ أَلفُ نِطاقِ
عَرِيَت عَنِ الحَقِّ المُطَهَّرِ نَفسُهُ
فَحَياتُهُ ثِقلٌ عَلى الأَعناقِ
لَو كانَ ذا خُلُقٍ لَأَسعَدَ قَومَهُ
بِبَيانِهِ وَيَراعِهِ السَبّاقِ
مَن لي بِتَربِيَةِ النِساءِ فَإِنَّها
في الشَرقِ عِلَّةُ ذَلِكَ الإِخفاقِ
الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها
أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ
الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا
بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ
الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى
شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ
أَنا لا أَقولُ دَعوا النِساءَ سَوافِراً
بَينَ الرِجالِ يَجُلنَ في الأَسواقِ
يَدرُجنَ حَيثُ أَرَدنَ لا مِن وازِعٍ
يَحذَرنَ رِقبَتَهُ وَلا مِن واقي
يَفعَلنَ أَفعالَ الرِجالِ لِواهِياً
عَن واجِباتِ نَواعِسِ الأَحداقِ
في دورِهِنَّ شُؤونُهُنَّ كَثيرَةٌ
كَشُؤونِ رَبِّ السَيفِ وَالمِزراقِ
كَلّا وَلا أَدعوكُمُ أَن تُسرِفوا
في الحَجبِ وَالتَضييقِ وَالإِرهاقِ
لَيسَت نِساؤُكُمُ حُلىً وَجَواهِراً
خَوفَ الضَياعِ تُصانُ في الأَحقاقِ
لَيسَت نِساؤُكُمُ أَثاثاً يُقتَنى
في الدورِ بَينَ مَخادِعٍ وَطِباقِ
تَتَشَكَّلُ الأَزمانُ في أَدوارِها
دُوَلاً وَهُنَّ عَلى الجُمودِ بَواقي
فَتَوَسَّطوا في الحالَتَينِ وَأَنصِفوا
فَالشَرُّ في التَقييدِ وَالإِطلاقِ
رَبّوا البَناتِ عَلى الفَضيلَةِ إِنَّها
في المَوقِفَينِ لَهُنَّ خَيرُ وَثاقِ
وَعَلَيكُمُ أَن تَستَبينَ بَناتُكُم
نورَ الهُدى وَعَلى الحَياءِ الباقي شاعر النيل حافظ ابراهيم
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
ما البابِلِيَّةُ في صَفاءِ مِزاجِها
وَالشَربُ بَينَ تَنافُسٍ وَسِباقِ
وَالشَمسُ تَبدو في الكُئوسِ وَتَختَفي
وَالبَدرُ يُشرِقُ مِن جَبينِ الساقي
بِأَلَذَّ مِن خُلُقٍ كَريمٍ طاهِرٍ
قَد مازَجَتهُ سَلامَةُ الأَذواقِ
فَإِذا رُزِقتَ خَليقَةً مَحمودَةً
فَقَدِ اِصطَفاكَ مُقَسِّمُ الأَرزاقِ
فَالناسُ هَذا حَظُّهُ مالٌ وَذا
عِلمٌ وَذاكَ مَكارِمُ الأَخلاقِ
وَالمالُ إِن لَم تَدَّخِرهُ مُحَصَّناً
بِالعِلمِ كانَ نِهايَةَ الإِملاقِ
وَالعِلمُ إِن لَم تَكتَنِفهُ شَمائِلٌ
تُعليهِ كانَ مَطِيَّةَ الإِخفاقِ
لا تَحسَبَنَّ العِلمَ يَنفَعُ وَحدَهُ
ما لَم يُتَوَّج رَبُّهُ بِخَلاقِ
كَم عالِمٍ مَدَّ العُلومَ حَبائِلاً
لِوَقيعَةٍ وَقَطيعَةٍ وَفِراقِ
وَفَقيهِ قَومٍ ظَلَّ يَرصُدُ فِقهَهُ
لِمَكيدَةٍ أَو مُستَحَلِّ طَلاقِ
يَمشي وَقَد نُصِبَت عَلَيهِ عِمامَةٌ
كَالبُرجِ لَكِن فَوقَ تَلِّ نِفاقِ
يَدعونَهُ عِندَ الشِقاقِ وَما دَرَوا
أَنَّ الَّذي يَدعونَ خِدنُ شِقاقِ
وَطَبيبِ قَومٍ قَد أَحَلَّ لِطِبِّهِ
ما لا تُحِلُّ شَريعَةُ الخَلّاقِ
قَتَلَ الأَجِنَّةَ في البُطونِ وَتارَةً
جَمَعَ الدَوانِقَ مِن دَمٍ مُهراقِ
أَغلى وَأَثمَنُ مِن تَجارِبِ عِلمِهِ
يَومَ الفَخارِ تَجارِبُ الحَلّاقِ
وَمُهَندِسٍ لِلنيلِ باتَ بِكَفِّهِ
مِفتاحُ رِزقِ العامِلِ المِطراقِ
تَندى وَتَيبَسُ لِلخَلائِقِ كَفُّهُ
بِالماءِ طَوعَ الأَصفَرِ البَرّاقِ
لا شَيءَ يَلوي مِن هَواهُ فَحَدُّهُ
في السَلبِ حَدُّ الخائِنِ السَرّاقِ
وَأَديبِ قَومٍ تَستَحِقُّ يَمينُهُ
قَطعَ الأَنامِلِ أَو لَظى الإِحراقِ
يَلهو وَيَلعَبُ بِالعُقولِ بَيانُهُ
فَكَأَنَّهُ في السِحرِ رُقيَةُ راقي
في كَفِّهِ قَلَمٌ يَمُجُّ لُعابُهُ
سُمّاً وَيَنفِثُهُ عَلى الأَوراقِ
يَرِدُ الحَقائِقَ وَهيَ بيضٌ نُصَّعٌ
قُدسِيَّةٌ عُلوِيَّةُ الإِشراقِ
فَيَرُدُّها سوداً عَلى جَنَباتِها
مِن ظُلمَةَ التَمويهِ أَلفُ نِطاقِ
عَرِيَت عَنِ الحَقِّ المُطَهَّرِ نَفسُهُ
فَحَياتُهُ ثِقلٌ عَلى الأَعناقِ
لَو كانَ ذا خُلُقٍ لَأَسعَدَ قَومَهُ
بِبَيانِهِ وَيَراعِهِ السَبّاقِ
مَن لي بِتَربِيَةِ النِساءِ فَإِنَّها
في الشَرقِ عِلَّةُ ذَلِكَ الإِخفاقِ
الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها
أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ
الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا
بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ
الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى
شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ
أَنا لا أَقولُ دَعوا النِساءَ سَوافِراً
بَينَ الرِجالِ يَجُلنَ في الأَسواقِ
يَدرُجنَ حَيثُ أَرَدنَ لا مِن وازِعٍ
يَحذَرنَ رِقبَتَهُ وَلا مِن واقي
يَفعَلنَ أَفعالَ الرِجالِ لِواهِياً
عَن واجِباتِ نَواعِسِ الأَحداقِ
في دورِهِنَّ شُؤونُهُنَّ كَثيرَةٌ
كَشُؤونِ رَبِّ السَيفِ وَالمِزراقِ
كَلّا وَلا أَدعوكُمُ أَن تُسرِفوا
في الحَجبِ وَالتَضييقِ وَالإِرهاقِ
لَيسَت نِساؤُكُمُ حُلىً وَجَواهِراً
خَوفَ الضَياعِ تُصانُ في الأَحقاقِ
لَيسَت نِساؤُكُمُ أَثاثاً يُقتَنى
في الدورِ بَينَ مَخادِعٍ وَطِباقِ
تَتَشَكَّلُ الأَزمانُ في أَدوارِها
دُوَلاً وَهُنَّ عَلى الجُمودِ بَواقي
فَتَوَسَّطوا في الحالَتَينِ وَأَنصِفوا
فَالشَرُّ في التَقييدِ وَالإِطلاقِ
رَبّوا البَناتِ عَلى الفَضيلَةِ إِنَّها
في المَوقِفَينِ لَهُنَّ خَيرُ وَثاقِ
وَعَلَيكُمُ أَن تَستَبينَ بَناتُكُم
نورَ الهُدى وَعَلى الحَياءِ الباقي شاعر النيل حافظ ابراهيم
قالوا بيت بلا مكتبة هو جسد بلا روح
واُضيف أن الشبكة العنكبوتية قد أضحت بمثابة الدماء التى تجرى فى شرايين هذا الجسد مجددة حيويته 3/2
بعد انتهاء جولتى بالمعرض ذهبت إلى ابن عم لى فى الجيزة وعند العودة توجهت إلى شباك تذاكر المترو و أخذت تذكرة حمراء وأعاد الموظف نصف جنيه لى من ال 2 جنيه التى قدمتها
ظننت إننى مطرود من المحطة ببطاقة حمراء فارجعتها اليه ولكنه تبسم فى وجهى وقال لى هذا حقك كبار السن لهم تخفيض فى المواصلات
انا أقدم التحية لموظف شباك تذاكر محطة أم المصريين على تعامله الإنسانى الراقي
طبعا إنجاز خط مترو الانفاق الثالث يستحق فعلا الاشادة إنجاز حقيقى رائع
"وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ"
صلاة الفجر أثابكم الله 2/2
لا يجوز للجنس العربى ان يعدو قدره ويفتات على غيره وينسى ان الاسلام ولى نعمته ومقيم دولته وحافظ كيانه وداعم أركانه
ان شعوب العالم فتحت أحضانها لحملة التوحيد النقى والاخوة الجامعة ومبدأ " المسلمون تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم وهم يد على من سواهم " ولم تفتح أحضانها لنعرة جنسية او عزوة أموية او عباسية او أراق بدوية وأوهام صحراوية
كان العرب غربى فارس اذنابا لكسرى واسمهم المناذرة ، وكانوا جنوبى الروم واسمهم الغساسنة ، وكانوا فى قلب الجزيرة يسمعون عن الروم والفرس كما يسمع الحمالون عن ركاب الدرجة الممتازة فى السكة الحديدية
ان العرب قبل الاسلام ومن غير الاسلام ما كانوا شيئا ولن يكونوا شيئا ص 104
كان العرب غربى فارس اذنابا لكسرى واسمهم المناذرة ، وكانوا جنوبى الروم واسمهم الغساسنة ، وكانوا فى قلب الجزيرة يسمعون عن الروم والفرس كما يسمع الحمالون عن ركاب الدرجة الممتازة فى السكة الحديدية
ان العرب قبل الاسلام ومن غير الاسلام ما كانوا شيئا ولن يكونوا شيئا ص 104
فى معركة مؤتة التى حاول فيها مئة الف من النصارى العرب ومعهم مثلهم من الرومان ان يفتكوا بالجيش الاسلامى القليل العدد ، الجيش الذى حركه الغضب لأن هؤلاء العرب أذناب الرومان قتلوا بطريقة سافلة رسولا للنبى صل الله عليه وسلم أرسله الى أحد أمرائهم ص 112
كانوا أذنابا لفارس والروم وفى أقل من 30 سنة بعد انتقال الرسول الى الرفيق الاعلى اختفت دولة فارس وصارت الروم ذنبا للعرب
" اذاهلك كسرى فلا كسرى بعده واذا هلك قيصر فلا قيصر بعده فوالذى نفسي بيديه لتنفقن كنوزهما فى سبيل الله تعالى"مسند احمد
لم تكن الفتوح الاسلامية طلبا لمال او طعام او بسبب مجاعة حلت بارض العرب ، فعن ابى هريرة ان رجلا قال يا رسول الله :رجل يريد الجهاد فى سبيل الله وهو يبتغى غرضا من الدنيا فقال "لا أجر له "، فأعاد عليه ثلاثا كل ذلك يقول "لا أجر له " مسند أحمد
ان الصحابة جميعا والتابعين معهم يعلمون ان القتال لمغنم دنيوى مهلكة للدين ومن ثم خرجوا للجهاد ونفوسهم خالية من طلب الدنيا مقبلة على طلب الآخرة وذاك سر فلاحهم ونصرهم على عدوهم ص 98 و 100 و 101 و 102
" رباط يوم فى سبيل الله خير من الف يوم فيما سواه من المنازل " "مسند أحمد "
" سياحة امتى الجهاد فى سبيل الله " سنن ابى داود
Gamal Abd El Naser ومنها رباط العامل في مصنعه والطالب في عهده والطبيب في مشفاه....و....و
كان الفرس يحتقرون العرب كما كان المصريون يحتقرون اليهود ، ان الاسلام وحده هو الذى رفع العرب الى مستوى آخر ص 107
ان العرب النصارى لم يدخروا جهدا فى النيل من الاسلام ووقف تقدمه مؤيدين فى ذلك الروم والفرس جميعا ص 107
Asmaa Alberry سبحان الله ويمكرون والله خير الماكرين
ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺍﻻﺧﻤﻴﻤﻰ على الرغم ان الاسلام خلصهم من ظلم الرومان وامنهم
القعقاع عتمان لم ولن ينالوا من الإسلام إلا بأيدي المسلمين الذين على حرف ( يعنى إسلامهم مشروط بالمنصب أو بالارزاق والنعم )
Assyed Fadl لم تذكر المصدر
القعقاع عتمان
القعقاع عتمان لا المصدر مدون وتستطيع البحث فىمحفوظات الكنيسه الأرثوذكسية هذا إذا سمحوا لك لتعلم صدق ما قيل هو الرفض على اطلاعك على اى وثائق محفوظه لديهم. ؛
Mahmoud Noaman Etman " لقد كتبت فى اول تعليق لى على المنشور المصدر السابق ص 107 والمصدر السابق هو المذكور فى اول ما نشرته منذ 19 ساعة
القعقاع عتمان هذا ما ذكرته فى ردى على الاستاذ / assayed fad
Shawwky Abouelkhaier المصدر الاصلي معروف ومغيب وهو تاريخ الفتح الاسلامي الحقيقي وليس المسيس ،،،، اما ما ذكره معالي الدكتور محمود نعمان عتمان فقد اشار اليه اكثر من مرة من كتاب فضيلة الامام الشيخ محمد الغزالي
كانوا أذنابا لفارس والروم وفى أقل من 30 سنة بعد انتقال الرسول الى الرفيق الاعلى اختفت دولة فارس وصارت الروم ذنبا للعرب
" اذاهلك كسرى فلا كسرى بعده واذا هلك قيصر فلا قيصر بعده فوالذى نفسي بيديه لتنفقن كنوزهما فى سبيل الله تعالى"مسند احمد
لم تكن الفتوح الاسلامية طلبا لمال او طعام او بسبب مجاعة حلت بارض العرب ، فعن ابى هريرة ان رجلا قال يا رسول الله :رجل يريد الجهاد فى سبيل الله وهو يبتغى غرضا من الدنيا فقال "لا أجر له "، فأعاد عليه ثلاثا كل ذلك يقول "لا أجر له " مسند أحمد
ان الصحابة جميعا والتابعين معهم يعلمون ان القتال لمغنم دنيوى مهلكة للدين ومن ثم خرجوا للجهاد ونفوسهم خالية من طلب الدنيا مقبلة على طلب الآخرة وذاك سر فلاحهم ونصرهم على عدوهم ص 98 و 100 و 101 و 102
" رباط يوم فى سبيل الله خير من الف يوم فيما سواه من المنازل " "مسند أحمد "
" سياحة امتى الجهاد فى سبيل الله " سنن ابى داود
Gamal Abd El Naser ومنها رباط العامل في مصنعه والطالب في عهده والطبيب في مشفاه....و....و
كان الفرس يحتقرون العرب كما كان المصريون يحتقرون اليهود ، ان الاسلام وحده هو الذى رفع العرب الى مستوى آخر ص 107
ان العرب النصارى لم يدخروا جهدا فى النيل من الاسلام ووقف تقدمه مؤيدين فى ذلك الروم والفرس جميعا ص 107
Asmaa Alberry سبحان الله ويمكرون والله خير الماكرين
ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺍﻻﺧﻤﻴﻤﻰ على الرغم ان الاسلام خلصهم من ظلم الرومان وامنهم
القعقاع عتمان لم ولن ينالوا من الإسلام إلا بأيدي المسلمين الذين على حرف ( يعنى إسلامهم مشروط بالمنصب أو بالارزاق والنعم )
Assyed Fadl لم تذكر المصدر
القعقاع عتمان
القعقاع عتمان لا المصدر مدون وتستطيع البحث فىمحفوظات الكنيسه الأرثوذكسية هذا إذا سمحوا لك لتعلم صدق ما قيل هو الرفض على اطلاعك على اى وثائق محفوظه لديهم. ؛
Mahmoud Noaman Etman " لقد كتبت فى اول تعليق لى على المنشور المصدر السابق ص 107 والمصدر السابق هو المذكور فى اول ما نشرته منذ 19 ساعة
القعقاع عتمان هذا ما ذكرته فى ردى على الاستاذ / assayed fad
Shawwky Abouelkhaier المصدر الاصلي معروف ومغيب وهو تاريخ الفتح الاسلامي الحقيقي وليس المسيس ،،،، اما ما ذكره معالي الدكتور محمود نعمان عتمان فقد اشار اليه اكثر من مرة من كتاب فضيلة الامام الشيخ محمد الغزالي
فى معركة اليرموك التى أجهزت على الوجود الاجنبى بالشام نرى جبلة بن الايهم يقود الآلوف من النصارى العرب مقاتلا مع الرومان انفسهم ورابطا مصيره بمصيرهم ص 111
العرب بعدما أسلموا هزموا الفرس والروم مع فى جبهتين متعاصرتين واحتلوا بلادهم فى وقت واحد ص 98
عرب العراق ينضمون الى مجوس فارس فى مقاومة الصحابة والتابعين مع ان آخر ملك لهؤلاء العرب مات فى سجن كسرى ولكنه الذل وقبول الدنية ، وكانت موقعتى" الولجة وأليس" على نهر الفرات من أقسى المعارك التى خاضها العرب المستتعبون مع سادتهم المجوس ضد زحف خالد ورجاله حتى بلغ الغيظ من خالد مبلغه وهو يرى بنى جنسه يكسوهم الصغار فكان اذا ظفر بهم يقول أعرب ؟؟ فما تنقمون من العرب ؟ أم عجم ؟ فما تنقمون من العدل والانصاف ؟؟ ص112-113
العرب بعدما أسلموا هزموا الفرس والروم مع فى جبهتين متعاصرتين واحتلوا بلادهم فى وقت واحد ص 98
عرب العراق ينضمون الى مجوس فارس فى مقاومة الصحابة والتابعين مع ان آخر ملك لهؤلاء العرب مات فى سجن كسرى ولكنه الذل وقبول الدنية ، وكانت موقعتى" الولجة وأليس" على نهر الفرات من أقسى المعارك التى خاضها العرب المستتعبون مع سادتهم المجوس ضد زحف خالد ورجاله حتى بلغ الغيظ من خالد مبلغه وهو يرى بنى جنسه يكسوهم الصغار فكان اذا ظفر بهم يقول أعرب ؟؟ فما تنقمون من العرب ؟ أم عجم ؟ فما تنقمون من العدل والانصاف ؟؟ ص112-113
ان الاسلام لم يكن فورة جنسية ولا نزعة استقلالية عن التدخل الاجنبى كما يريد نشر ذلك المستشرقون والمبشرون والعروبيون ، انه حركة انسانية عامة تعلو على الاقوام والاوطان تربط الناس بربهم ليستهدوا به وحده ويستلهموا منه وحده وليكونوا فى القارات كلها سواسية فى الكرامة والولاء فلا سجود الا لله ولا حكم الا لله ص113
اننى مصرى عربنى الاسلام ، ولولا لغة الوحى ما كانت لى صلة بالعرب ، اللغة وحدها لا الدم او العرق او الجلد تُنمينى الى هذا الجنس وما يسرنى أن أكون هاشميا اذ الشرف عندى هو الاسلام وحسب وكما قيل "ليس الاعاريب عند الله من أحد"ص107
"هذا عجز بيت من قصيدة لابى نواس الشاعر الماجن " والقصية هى
عاجَ الشقِيّ على دارٍ يُسائِلُها،
وعُجتُ أسألُ عن خَمّارَة ِ البلدِ
لا يُرْقىء ُ الله عينيْ من بكى حجَراً
ولا شفَى وَجْدَ من يصْبو إلى وَتَدِ
قالوا ذكَرْتَ ديارَ الحيّ من أسَدٍ
لا دَرّ درّكَ قلْ لي من بَنو أسَدِ
و مَن تميمٌ، ومنْ قيسٌ وإخوتُهُمْ،
ليس الأعاريبُ عندَ اللهِ من أحَدِ
العرب :: فرضوا خصائصهم العرقية على هدايات الله ، وتقاليدهم الجاهلية والقبلية على حقائق الفطرة فكان الملك العضوض ايام الامويين وكانت الخلافة الكاهنة ايام العباسيين والفاطميين ، وكان احتقار الحرف والصناعات ، وكان الافتخار بالاصل والعزوة ، وكان احتقار النساء – بعد وأدهن فى الجاهلية – ومضى الانحراف الى العصر السابق فخان العربُ التركَ حتى جعلوهم يرمون الخلافة فى البحر ص 110
اننى مصرى عربنى الاسلام ، ولولا لغة الوحى ما كانت لى صلة بالعرب ، اللغة وحدها لا الدم او العرق او الجلد تُنمينى الى هذا الجنس وما يسرنى أن أكون هاشميا اذ الشرف عندى هو الاسلام وحسب وكما قيل "ليس الاعاريب عند الله من أحد"ص107
"هذا عجز بيت من قصيدة لابى نواس الشاعر الماجن " والقصية هى
عاجَ الشقِيّ على دارٍ يُسائِلُها،
وعُجتُ أسألُ عن خَمّارَة ِ البلدِ
لا يُرْقىء ُ الله عينيْ من بكى حجَراً
ولا شفَى وَجْدَ من يصْبو إلى وَتَدِ
قالوا ذكَرْتَ ديارَ الحيّ من أسَدٍ
لا دَرّ درّكَ قلْ لي من بَنو أسَدِ
و مَن تميمٌ، ومنْ قيسٌ وإخوتُهُمْ،
ليس الأعاريبُ عندَ اللهِ من أحَدِ
العرب :: فرضوا خصائصهم العرقية على هدايات الله ، وتقاليدهم الجاهلية والقبلية على حقائق الفطرة فكان الملك العضوض ايام الامويين وكانت الخلافة الكاهنة ايام العباسيين والفاطميين ، وكان احتقار الحرف والصناعات ، وكان الافتخار بالاصل والعزوة ، وكان احتقار النساء – بعد وأدهن فى الجاهلية – ومضى الانحراف الى العصر السابق فخان العربُ التركَ حتى جعلوهم يرمون الخلافة فى البحر ص 110
______
التفرق المذهبى والتعصب الاعمى لامام بعينه بدعة لم يعرفها السلف وهذا حق ص 114
ان اولى الالباب أخذوا على عوام المسلمين قديما وحديثا مغالاتهم الغريبة فى فقه الفروع واهمالهم لسلامة الاخلاق والقلوب وتكاسلهم عن التفوق فى شؤن الدنيا واسباب الحضارة وهذا مسلك يودى بالدين كله ص115
ان الاقناع اهم من التخويف والدليل اجدى من السيف وانا اريد هداية الناس لا أسرهم ص 116
من الخير ان ينأى عن ميدان الدعوة الدينية اصحاب الامزجة السوداوية والطباع الغضوب والمتلمسون للبرآء العيب ص 116
---------
إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا "
صلاة الفجر أثابكم الله 1/2
إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا "
صلاة الفجر أثابكم الله 1/2
الجن عالم برز الى الحياة قبل الانسان وربما كُلِف قبله ، وابليس أبا الجن ص 119
الظاهر ان الشياطين – أعنى الجن العصاة – ليس لهم أكثر من الوسوسة والاستغفال ومع ضخامة قواهم المادية قهم مكففون عن استخدامها ضد بنى آدم والقانون كما قيل – لايحمى المغفل ، فاذا زاغ بشر فهو المسؤل عن نفسه ص 121
خروج ابينا آدم من الجنة بسبب نسيانه العهد مع الله
عالم الملائكة قدراتهم أعظم كثيرا من قدرات الجان
ملائكة للحياة ، وللموت ، وكاتبين ومسجلين ومقاتلين ومشجعين
ان الانس والجن جنسان مكلفان ممتحنان قادران على الخير والشر والذكر والنسيان ص 123
الاشرار تؤزهم الشياطين والاخيار تؤيدهم الملائكة والفريقان مسئولان برؤسهم عن انفسهم فهم ذوو عقول ولهم ارادة حرة يحاسبون يها قبل أى شيئ ص 127
إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا "
صلاة الفجر أثابكم الله
اسماء الله الحسنى هى صفات علا ونعوت كمال وجلال وجمال والصفة تسمى اسما اذا دامت لصاحبها ولازمته فلم تنفك عنه كأنها أشبهت العلم الذى اُطلق عليه وعُرف به ص 128
الشيخ محمد ابو زهرة يقول
إن الصحابة كانوا أعرف الناس بشرع الله تعالى، وأقربهم إلى هدى محمد صلى الله عليه وسلم فمن تبعهم فهو من الذين قال الله تعالى فيهم
﴿ وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ ﴾ [التوبة: 100]
وهل نتصور أن أهل العصور التالية كانوا أكثر فهمًا للدين وأصوله من الصحابة؟ أو أنهم أفقه وأورع منهم؟ إن ذلك يعد قلبًا للأوضاع وتبديلًا لموازين القياس الصحيح
اسماء الله الحسنى هى صفات علا ونعوت كمال وجلال وجمال والصفة تسمى اسما اذا دامت لصاحبها ولازمته فلم تنفك عنه كأنها أشبهت العلم الذى اُطلق عليه وعُرف به ص 128
الشيخ محمد ابو زهرة يقول
إن الصحابة كانوا أعرف الناس بشرع الله تعالى، وأقربهم إلى هدى محمد صلى الله عليه وسلم فمن تبعهم فهو من الذين قال الله تعالى فيهم
﴿ وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ ﴾ [التوبة: 100]
وهل نتصور أن أهل العصور التالية كانوا أكثر فهمًا للدين وأصوله من الصحابة؟ أو أنهم أفقه وأورع منهم؟ إن ذلك يعد قلبًا للأوضاع وتبديلًا لموازين القياس الصحيح
م---رد وعاء نملأ بايد خيرا او شرا والعبرة بما تختار ان تتناوله لماذا كانت فترة " تيه بنى اسرائيل فى برية سيناء " 40 سنة ؟
يقول ابن خلدون
ربما تحتوي الصورة على: نمنهلماذا كانت فترة " تيه بنى اسرائيل فى برية سيناء " 40 سنة ؟
يقول ابن خلدون
ربما تحتوي الصورة على: نص
اِرمى حمولك على الله وتوكل عليهى حمولك على الله وتوكل عليه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق